4.5 C
New York
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

Buy now

spot_img

نجوم شجعوا فريقا في الكلاسيكو ولعبوا للآخر

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وغريمه برشلونة، في وقت لاحق الأحد، في الجولة 29 من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يسعى للابتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني، التي يحتلها حاليا برصيد 66 نقطة، بفارق 15 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثالث، الذي لعب مباراة أقل.

الندية والمنافسة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة، والمستمدة في الأصل من الصراع السياسي والاجتماعي بين كتالونيا والعاصمة، تلقي بظلالها على مباراة الكلاسيكو بين الفريقين، التي تشهد أحيانا اشتباكات بالأيدي بين اللاعبين.

لكن هل تخيلت يوما أن أحد هؤلاء اللاعبين قد كان يوما مشجعا للفريق الذي يتشاجر الآن مع لاعبيه، قبل أن تتبدل ميوله بعدما تعاقد معه الجانب الآخر ليدافع عن ألوانه؟.

ووفقًا لتقرير نشرته”العين الرياضية” في هذه السطور التالية 5 نجوم شجعوا فريقا ثم لعبوا للخصم في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

زين الدين زيدان

قد يبدو أمرا مفاجئا لكنه حقيقي، زين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد كان في الأصل مشجعا لبرشلونة.

في بداية مسيرته كشف النجم الفرنسي السابق إنه يشجع يوفنتوس (فريقه السابق) في إيطاليا، وفي إسبانيا يشجع برشلونة.

جدير بالذكر أن زيدان انضم إلى ريال مدريد في صيف 2001 قادما من يوفنتوس في صفقة بلغت قيمتها 77 مليون يورو، ولعب 5 سنوات بقميص النادي الملكي قبل إعلان اعتزاله.

وشغل زيدان عدة مناصب إدارية في ريال مدريد بعد اعتزاله، ثم عمل مساعدا للمدير الفني كارلو أنشيلوتي (2013-2014)، قبل أن يتولى تدريب الفريق الرديف (2014-2016)، ومنه انتقل لتدريب الفريق الأول في ولايتين، استمرت الأولى بين 2016 و2018، والثانية بين 2019 و2021.

أندريس إنييستا

في حالة مشابهة لزيدان، كان برشلونة يضم بين صفوفه أيضا مشجعا لريال مدريد تحول فيما بعد لأسطورة كتالونية، وهو لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا.

إنييستا انضم إلى أكاديمية “لاماسيا” التابعة لبرشلونة وهو بعمر 12 عاما تقريبا، وذلك في عام 1996، وتدرج في الفئات السنية وصولا إلى الفريق الأول في بداية الألفية الحالية، واستمر معه لما يزيد عن 15 عاما قبل رحيله في 2018 إلى فيسيل كوبي الياباني.

وقبل انضمامه إلى برشلونة، ظهر إنييستا في مقطع فيديو قال فيه إنه يشجع ريال مدريد ويتمنى اللعب له يوما ما، وذلك حين كان ناشئا في نادي ألباسيتي بمسقط رأسه.

لوكا مودريتش

كشف الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة السابق، أن مواطنه لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الحالي، كان في الأصل مشجعا للنادي الكتالوني، قبل انضمامه إلى الريال.

يقول راكيتيتش عن هذا الأمر: “عندما كنا صغارا كان لدينا جميعا فريق مفضل، ولا يخفى على أحد أن لوكا كان محبا لبرشلونة، لكن اليوم أستطيع أن أقول أنه محترف رائع فقدناه (في البارسا) إنه مدريدي بنسبة 100%”.

جدير بالذكر أن لوكا كان قريبا من الانضمام إلى برشلونة في 2008 حين كان لاعبا في صفوف دينامو زغرب الكرواتي، لكن توتنهام الإنجليزي حسم الصفقة لصالحه، قبل أن ينضم إلى بعدها ريال مدريد في 2012.

فرانشيسكو إيسكو

قبل قرابة 10 سنوات من الآن، كان إيسكو أحد أبرز المواهب الصاعدة في إسبانيا، ونجح ريال مدريد في ضمه عام 2013 من ملقا مقابل 30 مليون يورو، بعد منافسة مع عدة أندية.

إيسكو انضم إلى ريال مدريد رغم أنه مشجع لبرشلونة، وظهر في أكثر من مرة بقميص النادي الكتالوني.

وقال إيسكو في وقت سابق إنه أطلق اسم “ميسي” على كلبه الأليف لإعجابه الشديد بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق وأحد أساطيره، الذي كان يعتبره لاعب وسط ريال مدريد “أفضل لاعب في العالم” في ذلك الوقت.

نيمار

لاعب باريس سان جيرمان الحالي كان نجما سابقا في برشلونة (2013-2017)، وكان يُنظر إليه كخليفة محتمل لليونيل ميسي في الفريق الكتالوني.

لكن قبل عدة سنوات من انضمامه إلى برشلونة، كشف نيمار أنه يشجع ريال مدريد، واصفا اثنين من لاعبي النادي الملكي بأنهم “مثله الأعلى”، وهما زيدان وروبينيو.

جدير بالذكر أن نيمار كان قريبا من الانضمام لأكاديمية ريال مدريد حين كان طفلا بعدما قضى بها فترة معايشة قصيرة، لكن الصفقة لم تتم في النهاية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,585FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles