2.4 C
New York
الإثنين, نوفمبر 29, 2021

Buy now

spot_img

مكملات غذائية فعالة في محاربة البرد والإنفلونزا.. تعرف عليها

زداد فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا بين الناس، مع دخول فصل الشتاء، ودائما ما يوصى الأطباء بعدم إهمال المكملات الغذائية، إلى جانب الأغذية الصحية؛ لأنها تساعد في تقوية المناعة مع توفير حماية من البرد والإنفلونزا وما شابه.

وعادة ما يتم الربط بين فيتامين (C) ومحاربة البرد وأمراضه مثل: الزكام، والإنفلونزا، إلا أنه ليس الوحيد الفعال في ذلك، فهناك العديد من العناصر والمكونات التي يمكن أن تكون مفيدة في مثل هذه الظروف الصحية.

ونستعرض في التقرير الآتي بعض المكملات الفعالة في محاربة البرد والإنفلونزا إلى جانب فيتامين (C) وهي كالآتي:

Vitamin D Deficiency: 6 Causes, Common Symptoms & Health Risks

فيتامين D

على غرار فيتامين (C)، كشفت بضع دراسات أن فيتامين (D)، يمكنه المساعدة في محاربة البرد والحماية منه، بجانب فاعليته الكبيرة في تعزيز المناعة ودوره في الحماية من عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

What are the best supplements for ADHD?

الزنك

تساعد مكملات الزنك في تعزيز مستوى العنصر نفسه؛ ما يساعد في تعزيز المناعة بجانب قدرته على تقليص مدة استمرار البرد وتخفيف التهاب الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزنك في التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والقرحة الهضمية وغيرها من الفوائد الصحية المهمة للجسم.

افضل وقت لتناول حبوب البروبيوتيك : 4 معلومات عليك معرفتها – مكملات

البروبيوتيك

يعد ”البروبيوتيك“ واحدا من أبرز العناصر التي تساعد في تعزيز المناعة خاصة ضد البرد وأمراضه، وقد سبق أن كشفت دراسة أن مكملات ”البروبيوتيك“ تساعد في تخفيف حدة البرد ومدته.

حبوب فتح الشهية.. بين الضرورة والخطورة | مجلة الرجل

ملحوظة مهمة

يجب الأخذ بعين الاعتبار عدم الإفراط في استهلاك المكملات الغذائية؛ لأنها قد تؤدي لنتيجة عكسية، والحرص على استهلاكها وفقا لاستشارة الطبيب وبكميات معقولة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,033FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles