2.4 C
New York
الإثنين, نوفمبر 29, 2021

Buy now

spot_img

للشهر الـ19.. الإبقاء على أسعار الفائدة في الصين دون تغيير

أبقى بنك الشعب (المركزي) الصيني على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير للشهر التاسع عشر على التوالي وهو ما جاء متفقا مع أغلب التوقعات.

وقرر البنك المركزي اليوم الإثنين، استمرار الفائدة الرئيسية على قروض العام الواحد الأولية عند مستوى 3.85% وفائدة قروض الخمس سنوات الأولية عند مستوى 4.65%.

كانت آخر مرة تم فيها خفض الفائدة على القروض الأولية لعام واحد ولخمسة أعوام في أبريل/نيسان 2020، وفي ذلك الوقت تم خفض الفائدة لقرض السنة الواحدة بمقدار 20 نقطة أساس وخفض الفائدة لقرض الخمس سنوات بمقدار 10 نقاط أساس.

يذكر أنه يتم تحديد الفائدة على القروض الأولية بشكل شهري على أساس الطلبات المقدمة من 18 بنكا إلى البنك المركزي في الصين، رغم أن البنك المركزي يمتلك سلطة على تحديد الفائدة.

وقد تم اللجوء إلى هذه الآلية لتحديد أسعار الفائدة في الصين كبديل للآلية التقليدية في آب/أغسطس 2019.

كانت الأسواق تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة اليوم بعد أن أبقى البنك المركزي الصيني الفائدة على آلية الإقراض متوسط المدى التابعة له دون تغيير في وقت سابق من الشهر الحالي.

ومستهل الشهر الجاري، أفادت بيانات من بنك الشعب الصيني بأن احتياطيات النقد الأجنبي في الصين، وهي الأكبر في العالم، بلغت 3.218 تريليون دولار في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يفوق ذلك 3.197 تريليون دولار توقعها محللون في استطلاع رأي أجرته رويترز، وبارتفاع من 3.201 تريليون دولار في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغت قيمة احتياطيات الصين من الذهب 110.83 مليار دولار بنهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفاعا من 109.18 مليار دولار قبل شهر، وذلك مع ارتفاع أسعار الذهب

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,033FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles