19.6 C
New York
الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022

Buy now

spot_img

لجنة تعليم بكين تطالب بعقد امتحانات القبول للجامعات أونلاين

أصدرت لجنة تعليم بكين، تقريراً بشأن التسجيل في الكليات والجامعات للعام الدراسي الجديد -2022-2021، والذي أوصت فيه بإجراء امتحانات القبول للجامعات عبر الإنترنت.

ونقلا عن جريدة الشعب الصينية؛ قد أشار التقرير إلى أن الكليات والجامعات يجب أن تلتزم بتدابير الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، والالتزام بالحد من تجمع الموظفين، وتقليل مخاطر السفر، وتعزيز حماية الافراد أثناء تنظيم الامتحانات.

وصرحت لجنة التعليم ببكين؛ إنه إذا كانت بعض تخصصات الجامعات بحاجة بالفعل إلى إجراء امتحانات، فينبغي لها أن تستخدم نتائج الامتحانات المتخصصة ذات الصلة على مستوى المقاطعات، أو أن تُجري امتحانات عبر الإنترنت مبدأياً، ثم تُجري امتحانات ميدانية صغيرة وفقا للشروط.

وأشارت لجنة التعليم، أنه ينبغي لمؤسسات التعليم العالي التي تحتاج بالفعل إلى تنظيم إجراء امتحانات، أن تقدم طلبا لإجراء الامتحانات في الموقع إلى معهد بيكين للتعليم والامتحانات مسبقا. وبعد الموافقة على الطلب، ينبغي أن يتم تنظيم وتنفيذ الامتحانات وفقاً لمتطلبات الوقاية من الوباء ومكافحته، لكن بشرط ألا يتم إجراء أي امتحانات ميدانية في بيكين قبل «عيد الربيع الصيني» لعام 2021.

وذكر التقرير، أن الكليات والجامعات يجب أن تتبع أساليب احترازية مثل تقسيم الامتحانات تبعاً للتخصصات بالجامعات والفترات الزمنية لتقليل تجمع الموظفين والطلاب.

وطالبت اللجنة، الجامعات بالتحقق بعناية من صحة الطلاب والموظفين قبل الامتحانات، والتنفيذ الصارم لمتطلبات الدخول إلي بكين من المناطق عالية الخطورة.

وطالبت اللجنة، عند إجراء الامتحانات، الدخول باستمارة دخول الامتحان، وبطاقه الهوية، وتقرير اختبار الفيروس يفيد بأن النتيجة سلبية، وارتداء الاقنعة، وقياس درجات الحرارة بحيث تكون أقل من 37.3 .

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,502FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles