26.1 C
New York
الأحد, يوليو 3, 2022

Buy now

spot_img

خبراء صينيون للسلطات المصرية: اخرجوا من المأزق بالتصالح مع معتدلي الإخوان

قال وو يي هونغ، الخبير الصيني في قضايا الشرق الأوسط، إن السلطات المصرية تواجه مأزقا بالغ الصعوبة يتمثل في احتمالية انهيار قطاع السياحة إذا صممت روسيا على استمرار وقف رحلاتها إلى مصر، وحذت الدول الأوروبية حذوها، متوقعا مزيدا من الهجمات الإرهابية من تنظيم الدولة الإسلامية الإسلامية “داعش” في سيناء.

وطالب هوتغ، في تصريحات نقلتها وكالة “شينخوا” للأنباء، الحكومة المصرية بالإسراع في إجراء مصالحة مع ما وصفه بالتيار المعتدل داخل جماعة الإخوان المسلمين، والذي لا يزال يؤمن بالسلمية، مؤكدا أن الحكومة تدرك أن عدد المتعاطفين مع الإخوان في مصر ليس قليلا، وبالتالي يمكن لهؤلاء أن يتصلوا مباشرة بـ “داعش” إذا استمرت القنوات بينهم وبين الحكومة مغلقة.

من جانبه، أكد وو بينغ بينغ، رئيس مؤسسة بحوث الحضارة الإسلامية  بجامعة بكين :” أن أول الأولويات لمصر هو إجراء علاج  شامل من عدة أوجه. أولا, ينبغي على مصر أن تخلص نفسها من قيود الاتفاقية المتعلقة بنشر الجنود لتعزيز الوجود العسكري وضمان أمن سيناء”.

ثانيا, يجب أن يبدأ العلاج الشامل من الاقتصاد  لكسب تأييد ودعم الشعب عن طريق تحقيق الانتعاش للاقتصاد وضمان إيصال ثماره للقطاع العريض من الشعب.

ثالثا, من الضروري لمصر أن تحقق التعايش مع جيرانها لا سيما في قطاع غزة لتعزيز التعاون في إدارة الحدود وتأمينها مع الأطراف المعنية وضرب عصابات التهريب ومواجهة تدفق الإرهابيين بيد من حديد.

وفيما يتعلق بالقوى الإسلامية  المعارضة, قال وو بينغ بينغ إنه يجب على الحكومة المصرية أن تعمل على توحيد كل القوى الممكنة وتجنب التوسيع غير المعقول في الضربات. وأضاف أن تحديد معايير أكثر وضوحا في مكافحة الإرهاب وإحكام الدقة في ضرب الأهداف  مع توفر الأدلة الكافية وتوافق كل الاجراءات مع القانون، يضمن مكافحة ناجحة للإرهاب .

وأوضح أنه بعد هذا الحادث وما تبعه من آثار سلبية على مصر، “ستواجه الحكومة المصرية تحدي دفع التعاون الدولي وإصلاح  صورتها وإعادة الثقة بها في المجتمع الدولي، على أن يسير ذلك بالتوازي مع جهود مضنية لجذب الزوار من الأسواق المختلفة لزيارة معالمها ومنتجعاتها، بما في ذلك السوق الصيني.

(المصدر: وكالو شينخوا)

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,377FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles