19.6 C
New York
الأربعاء, سبتمبر 28, 2022

Buy now

spot_img

بالصور.. الانتخابات التشريعية تنطلق في ميانمار

انطلقت الانتخابات التشريعية متعددة الأحزاب في جميع أنحاء ميانمار الساعة السادسة، صباح الأحد، بالتوقيت المحلي، حيث دعي 33.5 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم.

وشوهد الناخبون في العاصمة يانغون يصطفون في طوابير أمام مراكز الاقتراع في الدوائر المختلفة قبل بدء التصويت بساعة.

وتعد الانتخابات العامة للعام 2015 ثاني انتخابات تجريها ميانمار بعد تسليم الحكومة العسكرية السابقة السلطة إلى حكومة مدنية في عام 2011 عبر أول انتخابات في 2010.

وتجري الانتخابات بنظام الاقتراع السري ويراقبها أكثر من 10 آلاف مراقب محلي ودولي.

ويتنافس في الانتخابات 6 آلاف و38 مرشحا يمثلون 91 حزبا سياسيا و310 مرشحين مستقلين على أكثر من ألف مقعد على المستويات الثلاثة للبرلمان.

ويخوض 1733 مرشحا الانتخابات على مقاعد مجلس النواب و886 مرشحا على مجلس القوميات و3419 مرشحا على برلمانات الولايات والمناطق.

وخصصت لجنة الانتخابات 1150 دائرة للاقتراع على المستويات الثلاثة للبرلمان في عموم البلاد، منها 323 دائرة لمجلس النواب و168 لمجلس القوميات و 630 لبرلمان الولايات والمناطق و29 للنواب العرقيين.

ويتوقع أن تكون المنافسة محتدمة بين حزب التضامن والتنمية المتحد الحاكم بقيادة يو هتاي أو وحزب الرابطة الوطنية للديمقراطية المعارض بزعامة أونغ سان سو كي.

ودفع الحزب الحاكم بـ1122 مرشحا فيما دفع حزب الرابطة بـ1123 مرشحا لخوض الانتخابات على المستويات الثلاثة للبرلمان.

ويخوض زعيم حزب التضامن والتنمية المتحد يو هتاي أو بنفسه انتخابات مجلس النواب في دائرة هينثادا بمنطقة ايياوادي، فيما يخوض الرئيس الحالي للبرلمان المتحد ومجلس النواب يو شوي مان الانتخابات في دائرة فيو بمنطقة باغو على مقعد مجلس النواب، أما الرئيس الحالي لمجلس القوميات يو خسين اونغ مينيت يخوض الانتخابات في الدائرة الثامنة بماندالاي على مقعد مجلس القوميات.

ويشارك أيضا مسؤولون كبار ووزراء في الانتخابات كمرشحين عن الحزب الحاكم بما في ذلك نائبا الرئيس ساي ماوك خام ويو نيان تون وثلاثة وزراء بالمكتب الرئاسي على مقاعد مجلس النواب فيما يخوض وزيران بالمكتب الرئاسي الانتخابات كمستقلين على مقاعد مجلس القوميات.

علاوة على ذلك، يخوض عسكريون متقاعدون الانتخابات كمرشحين عن الحزب الحاكم بما في ذلك وزير الدفاع السابق واي لوين ورئيس العمليات الخاصة هلا هتاي ون ووزير المناطق الحدودية هتيت ناينع وين على مقاعد مجلس النواب.

وتنافس زعيمة حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية اونغ سان سو كي في الانتخابات بنفسها في دائرة كاوهمو بمنطقة يانغون على مقعد مجلس النواب.

(151108) -- YANG0N, Nov. 8, 2015 (Xinhua) -- A woman registers for voting during the general election in Yangon, Myanmar, Nov. 8, 2015. Myanmar's multi-party general election began across the country Sunday morning at 6 a.m. local time with 33.5 million eligible voters starting to go to polls and cast votes at respective polling stations. (Xinhua/U Aung) ****Authorized by ytfs****
(151108) -- YANG0N, Nov. 8, 2015 (Xinhua) -- A man votes during the general election in Yangon, Myanmar, Nov. 8, 2015. Myanmar's multi-party general election began across the country Sunday morning at 6 a.m. local time with 33.5 million eligible voters starting to go to polls and cast votes at respective polling stations. (Xinhua/U Aung) ****Authorized by ytfs****

лªÉçÕÕƬ£¬Ñö¹â£¬2015Äê11ÔÂ8ÈÕ     ÃåµéÈ«¹ú´óÑ¡¿ªÊ¼Í¶Æ±     11ÔÂ8ÈÕ£¬ÔÚÃåµéÑö¹â£¬Ñ¡ÃñÅŶӵȺòͶƱ¡£     µ±ÈÕ£¬ÎåÄêÒ»´ÎµÄÃåµéÈ«¹ú´óÑ¡¿ªÊ¼Í¶Æ±£¬½«Ñ¡¾Ù²úÉú¸÷¼¶Òé»á¡£Ã÷Äê2Ô£¬ÐÂÒ»½ìÁª°îÒé»á½«Ñ¡¾Ù²úÉúÐÂ×Üͳ£¬²¢ÓÉÐÂ×Üͳ×é³ÉÐÂÒ»½ìÕþ¸®¡£     лªÉç·¢£¨ºàÂüÉ㣩 ****·ÖÉçÇ©****

(151108) -- YANG0N, Nov. 8, 2015 (Xinhua) -- People wait to cast their ballots during the general election in Yangon, Myanmar, Nov. 8, 2015. Myanmar's multi-party general election began across the country Sunday morning at 6 a.m. local time with 33.5 million eligible voters starting to go to polls and cast votes at respective polling stations. (Xinhua/U Aung) ****Authorized by ytfs****

(المصدر: وكالة شينخوا)

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,502FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles