14.2 C
New York
الثلاثاء, أكتوبر 19, 2021

Buy now

spot_img

الفنغ شوي.. أسرار مثيرة في بيتك تعرف عليها

“فنغ شوي”.. نوع من الفنون والعلوم الصينية التقليدية التى تنظم الحيز الذى يعيش فيه الإنسان باستخدام الطبيعة والطاقة.

ينظم الفنغ شوي الإنسان وعلاقته بالطبيعة، فربما الإرهاق الذى نشعر به يوميًا دون أدنى تفسير، يكون سببه وجود خلل ما بعلاقتنا مع الطبيعة.

إليكم بعض الأفكار التى يقترحها علم الفنغ شوي، من أجل حياة أفضل:

الفنغ شوى وحجرة النوم:

من وجهة نظر الفنغ شوي، وضع السرير في وسط الحجرة دون أن تستند أي من جوانبه على الحائط، قد  يتسبب في شعور الإنسان بالتعب،  ومن وجهة نظر الفينغ شوي وضع رأس السرير ملاصقًا للحائط، يمكنه يجعل الإنسان يتلقى هوائًا متوازنًا في أثناء نومه.

لا يُرجح علماء الفنغ شوي وضع السرير تحت النافذة، أو حتى في مكان  ملاصق لها؛ لأن الهواء يمكنه أن يتسلل إلى الحجرة من خلالها،  فيلحق الضرر بالإنسان وخاصة في حالة  تركز الهواء بارد على رأسه، مما يسبب له الصداع. بالطبع لن تخلو الحجرة من النافذة، ولكن أنسب مسافة تكون بينها وبين السرير هي متر تقريبًا.

 إن علماء الفنغ شوي يجمعون على عدم وضع مرآة في حجرة النوم، ويحذرون من وضعها في مكان مقابل للسرير؛  لأنهم يعتقدون أن المرآة لها مقدرة كبيرة على عكس الطاقة، مما قد يؤثر على الإنسان وهو نائم، فمن الأفضل  أن تُضع المرآة في مكان بعيد، بحيث يكون هناك مسافة كافية لا تجعلك تري صورتك منعكسة وأنت مستلقي على سريرك.

الفينغ شوى وحجرة المعيشة:

لم يعرف الإنسان قديمًا حجرة المعيشة ولكن مع تقدم البشرية، أخذ يبتكر  العديد من الأشياء التى تُيسر له حياته وتجعلها أكثر رفاهية وراحة. إن علم الفنغ شوي الحديث، يؤكد على ضرورة وجود تهوية جيدة في حجرة المعيشة، وتمتعها بكل من مساحة واسعة، نظافة، وإضاءة الجيدة؛ لأن دون ذلك ستتسرب الطاقة السلبية إلى أركان الحجرة، مما  يؤثر سلبًا على مزاج الأفراد الجالسين فيها، ويساعد على إصابتهم بالاكتئاب والتوتر، ويؤثر ذلك بشكل مباشر على حياتهم العملية وحظهم، وكسبهم للمال.

الفنغ شوي في وحجرة المكتب:

يرجح علماء الفنغ شوي أن يكون المكتب مستدير الشكل مما يساعد على توازن الطاقة بالحجرة. كما أن خلو حجرة المكتب من النوافذ، أو تزين حطوائطها  بورق الحائط،  أو عدم وجود إضاءة كافية، لن تساعد على العمل أو المذاكرة بالشكل المطلوب. فمن وجهة  نظر الفنغ شوي تعليق لوحات فنية لمناظر طبيعية قد يساعد على الإبداع وزيادة إنتاجية العمل. كما أن وضع المكتب بحجرة النوم، لن يكون  مناسبًا بالمرة؛ لأن نسبة الهواء تتغير  باختلاف المساحة، وبالتالي يتغير حجم الطاقة أيضًا،و حجرة المكتب بطبيعتها تحتاج إلى طاقة كبيرة تساعده على التركيز، بينما حجرة النوم  تحتاج إلى طاقة صغيرة تساعد الإنسان على الاسترخاء والنوم.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
2,985FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles