26.1 C
New York
الأحد, يوليو 3, 2022

Buy now

spot_img

الصين ترحب بانضمام جيرانها لمبادرة”الحزام والطريق”

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، السبت، إن الصين مستعدة لتنفيذ مبادرة “الحزام والطريق”، بالاشتراك مع دول الجوار لتحقيق السلام والتنمية المشتركة.

وأضاف شي، في خطاب ألقاه بجامعة سنغافورة الوطنية، أن الدول المجاورة للصين هم شركاء التعاون الأساسي في إطار مبادرة الحزام والطريق وينبغي أن تكون أول من يتمتع بفوائدها.

وتابع الرئيس الصيني: “مبادرة الصين المقترحة مكرسة لتحقيق التنمية والتعاون والانفتاح، وتتميز بالمساواة والمنفعة المتبادلة على أساس التشاور والتعاون والمشاركة”.

وأشار شي إلى أن أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية أعربت عن رغبتها في المشاركة الفعالة في المبادرة، ويتم اﻵن تنفيذ العديد من المشاريع الثنائية والمتعددة الأطراف.

يذكر أن مبادرة الحزام والطريق، التى اقترحتها شي في عام 2013 تتألف من الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري بالقرن 21، تهدف إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا مع أوروبا وأفريقيا على امتداد طرق التجارة القديمة.

ويقوم الرئيس الصيني حاليا بزيارة رسمية إلى سنغافورة تستغرق يومين، وهى المحطة الثانية من الجولة التي تشمل زيارة دولتين بجنوب شرق آسيا بعدما زار فيتنام.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,377FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles