18.6 C
New York
السبت, أغسطس 13, 2022

Buy now

spot_img

الصين تدعو لاستراتيجيات جديدة لتعقب البضائع المسروقة

قال ليو جيان تشاو، نائب مدير المكتب الوطني لمكافحة الفساد في الصين، الثلاثاء،  إن الصين حريصة على تعزيز شبكات التعاون الدولية القائمة في مجال مكافحة الفساد، داعيا إلى إستراتيجيات جديدة لتعقب البضائع المسروقة والقبض على المذنبين.

وحضر ليو، إضافة إلى وفود من عشرات المنظمات الدولية وأكثر من 160 بلدا، الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف  في اتفاقية الأمم  المتحدة لمكافحة الفساد.

وقال ليو إن مكافحة الفساد هي إحدى التحديات الرئيسية التي تواجه المجتمع الدولي، وتعد حيوية لجهود الحزب الشيوعي الصيني لتحقيق العدالة الاجتماعية ، والدفاع  عن نزاهة النظام القانوني الصيني، وتعزيز سيادة القانون.

وأضاف ليو أنه على مدى العامين الماضيين، تبنى الحزب الشيوعي الصيني إجراءات صارمة لمعالجة الأسباب الجذرية للفساد وحقق نجاحا ملحوظا.

واقترح ليو أن يجرى التعاون الدولي لمكافحة الفساد في ثلاثة  اتجاهات؛ اعتماد  نهج عملي لتمديد المعاهدة  القائمة للأمم  المتحدة لمكافحة الفساد؛ إعطاء الأولوية لإعادة  الأصول  المسروقة وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال من خلال  السعي للتغلب على الخلافات  في الأطر القانونية الوطنية؛ واحترام السيادة المتساوية لجميع الدول وتجنب التدخل في الشؤون الداخلية للموقعين.

ويصادف المؤتمر الحالي الذكرى السنوية الـ 10 لتوقيع معاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي قد زادت صلاحياتها  ونفوذها على مدى العقد الماضي

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,432FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles