14.7 C
New York
الجمعة, سبتمبر 24, 2021

Buy now

spot_img

الصينيون ينفقون800 مليار يوان على الأكل والشرب خلال عطلة عيد الربيع (صور)

 يمثل عيد الربيع موسم الذروة للاستهلاك بالنسبة لصناعة المطاعم في الصين. وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة في 17 فبراير، حققت شركات البيع بالتجزئة والمطاعم الرئيسية الوطنية مبيعات تقارب 821 مليار يوان خلال الفترة من 11 إلى 17 فبراير، بزيادة قدرها 28.7 بالمائة على أساس سنوي.

وتعود هذه النتائج الى الاستجابة الإيجابية من قطاع المطاعم، حيث ابتكرت شركات تقديم الطعام نماذج أعمال خاصة بها، كما عملت شركات توصيل الطعام بشكل مكثف لتحسين جودة خدماتها باستمرار وتزويد المستهلكين بخدمات مخصصة ومتنوعة وعالية الجودة خلال عطلة عيد الربيع.

وقد استقبل مطعم “تشونغتشينغ العتيقة” موسم الذروة في عيد الربيع هذه السنة. حيث قال تشين كونغ مدير المطعم مبتسما: ” لقد أطلقنا هذا العام خدمة توصيل وجبات العام الجديد للمنازل، وبغض النظر عن مدى انشغالنا، نكون صارمين في أعمال الوقاية من كوفيد-19″. كما أضاف قائلا بأنه يوميا كل صباح وقبل دخول الموظفين إلى المطعم يجب عليهم غسل أيديهم بالمعقمات وقياس درجة حرارتهم والتحقق من الأماكن التي زاروها بالإضافة إلى إشرافه بنفسه على تعقيم المطعم عدة مرات في اليوم.

في عيد الربيع لهذا العام، اختار الكثير من الناس الاحتفال بالعام الجديد في محلات إقامتهم “لم يسافروا إلى مسقط رأسهم”، مما زاد أيضا من المنافسة بين صناعة المطاعم، وخاصة تلك المتعلقة بتقديم الوجبات الجاهزة. قال لي مينغ مينغ البالغ من العمر 30 عاما وهو عامل توصيل في محطة وانغ جينغ ويعمل لحساب شركة ميتوان والذي اختار هذا العام البقاء في بكين وعدم قضاء العيد مع أهله: “اعتقدت أنه لن يكون هناك العديد من الطلبات في ليلة رأس السنة الجديدة، لكنني قمت بتوصيل أكثر من 40 طلبية. هذا الرقم هو تقريبا نفس حجم الطلبيات بالنسبة ليوم عادي.”

وفقا للبيانات الصادرة عن شركة ميتوان لتوصيل الطلبيات، في ليلة رأس السنة القمرية الجديدة، زاد حجم هذه الطلبيات في البلاد بنسبة 70 بالمائة على أساس سنوي. ومن بين هذه النسبة زادت مبيعات مطاعم الوجبات الجاهزة ذات العلامات التجارية المشهورة بنسبة 82 بالمائة على أساس سنوي مما لاقى ترحيبا كبيرا لدى المستهلكين.

كما لم يتم تسليم وجبات عشاء ليلة رأس السنة الصينية الجديدة إلى المنازل فحسب، بل قامت بعض المطاعم أيضا بإرسال الطهاة إلى المنازل للإشراف على عملية إعداد الأطباق وتذوقها والتواصل مع العملاء مسبقا.

لقد حققت الوجبة الكاملة لعشاء ليلة رأس السنة القمرية الجديدة نجاحا كبيرا، وأطلقت بعض شركات تقديم الطعام “مجموعة عشاء ليلة رأس السنة الصينية الجديدة” لمنح الناس المزيد من الخيارات لعشاء تلك الليلة. كما أظهرت بيانات الوجبات الجاهزة من شركة ميتوان أنه في تلك الليلة زادت نسبة الطلبيات بالنسبة للفرد الواحد بنسبة 66 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. وما يمكن ملاحظته أنه على عكس عشاء رأس السنة الذي كان يجتمع فيه الكثير من الناس فإن عشاء هذه السنة اعتمد على قلّة الأفراد وعلى جودة خدمات الإنترنت وخبرة شركات توصيل الوجبات.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
2,954FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles