20.4 C
New York
السبت, أغسطس 13, 2022

Buy now

spot_img

الشيوعي الصيني يتعهد ببناء “صين صحية”

تعهد الحزب الشيوعي الصيني ببناء “صين صحية” عن طريق تحسين النظام الصحي وموازنة السكان عن طريق سياسة الطفلين.

وفي اقتراح للخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020) دعا الحزب الشيوعي الصيني الى نظام فعال للرعاية الصحية الأساسية في المناطق الحضرية والريفية وتحديث إدارة المستشفيات.

وشجع الاقتراح القطاع الخاص على إدارة الخدمات الصحية بنفس الوضع مثل المؤسسات العامة. واقترح الحزب تحسين المستشفيات العامة والتخلي عن أعباء تحقيق أرباح جنبا إلى جنب مع توفير نظام أفراد وتعويض مناسب لقطاع الصحة. كما سيتم تحسين الخدمات الصحية الأساسية بفضل استخدام تطبيقات الانترنت في الطب وتحسين توزيع الموارد.

ومن أجل بناء علاقات متناغمة بين الطبيب والمريض هناك حاجة لتحسين مراقبة جودة الرعاية الصحية وآليات التوسط في النزاعات الطبية.

كما سيتم دعم الطب الصيني التقليدي. وتحدث الاقتراح عن الوقاية أكثر الطرق فعالية في خفض التكاليف المرتبطة بالعديد من الأمراض. وسيتم تخصيص أسعار ملائمة للادوية وزيادة توفير الإمداد المجاني لأدوية خاصة بعلاج فيروس نقص المناعة البشرية وخفض تكاليف علاج الأمراض المزمنة الأخرى.

يتيح الاقتراح لجميع الأزواج إنجاب طفلين، لكنه يطالب بتحسين الخدمات العامة للصحة الإنجابية والعقلية وصحة الطفل وتوفير المزيد من دور الرعاية ورياض الأطفال.

ولابد من مساعدة الأسر التي تطبق سياسة طفل واحد لكنها تواجه صعوبات الآن.

وطرح الاقتراح حلا فعالا لشيخوخة السكان عن طريق نظام خدمات متعدد المستويات قائم على الأسرة بمشاركة المجتمعات المحلية والمؤسسات. كما لابد من فتح سوق خدمات رعاية كبار السن بشكل كامل.

ونص بيان الحزب الشيوعي الصيني على المساواة بين الرجال والنساء، وتعهد بحماية حقوق النساء والأقليات وتحسين مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

تم اعتماد الاقتراح خلال الدورة المكتملة الخامسة للجنة المركزية ال18 للحزب الشيوعي الصيني الأسبوع الماضي وسيتم عرضه على المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لاعتماده في مارس القادم.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
3,432FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles