9 C
New York
الثلاثاء, أكتوبر 19, 2021

Buy now

spot_img

الرئيس الصيني يهنئ ليبيريا بالتغلب على إيبولا

أقام الرئيس الصيني شي جين بينج مراسم استقبال في قاعة الشعب الكبرى ببكين، بعد ظهر الثلاثاء، ترحيبا بالرئيسة الليبيرية إلين جونسون سيرليف التي تقوم بزيارة دولة للصين.

بعد مراسم الاستقبال، أجرى الرئيس شي محادثات مع الرئيسة سيرليف واتفقا على العمل معا لبناء شراكة تعاون شامل، مما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وهنأ الرئيس شي الرئيسة سيرليف وحكومة ليبيريا وشعبها بتحقيق انتصار تاريخي في مكافحة وباء إيبولا، قائلا إن الصين قد قدمت مساهمة خاصة في مساعدة ثلاث دول بغرب إفريقيا بما فيها ليبيريا للتغلب على إيبولا. كما قررت الحكومة الصينية مواصلة تقديم حزمة مساعدات جديدة لليبيريا وغيرها من دول غرب إفريقيا لدعم إعادة الإعمار فيها. وأكد الرئيس شي على أن الصين تولي أهمية بالغة للعلاقات الصينية الليبيرية وتستعد لبذل جهود مشتركة لبناء شراكة تعاون شامل بين البلدين.

من جانبها، قالت الرئيسة سيرليف إن ليبيريا تحرص على الصداقة التقليدية مع الصين، وتلتزم بسياسة الصين الواحدة، وترغب في توطيد وتعزيز العلاقات الودية مع الصين على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة.

وعقب المحادثات، شهد الرئيسان توقيع وثائق تعاون بين الحكومتين في مجالات تسهيل الحصول على التأشيرات، والتعاون الاقتصادي والتقني والنقل البحري وغيرها من المجالات الأخرى.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

22,355FansLike
2,986FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles